نادي “قاف” يُكرّم مؤسس المسرح الوطني في طرابلس قاسم اسطنبولي

على هامش مهرجان طرابلس المسرحي الدولي الذي نظمته جمعية “تيرو” للفنون والمخرج قاسم اسطنبولي،  كرم نادي “قاف” للكتاب مؤسس المسرح الوطني في طرابلس  قاسم اسطنبولي، وذلك على خشبة المسرح في طرابلس، سينما الامبير.

البداية مع كلمة رئيسة نادي “قاف” للكتاب الدكتورة عائشة يكن، اشارت فيها إلى التحدي الذي خاضه اسطنبولي في إعادة الحياة لأقدم صالة سينما في المدينة لتكون المسرح الوطني، معبرة عن فخر طرابلس بهذه المبادرة في الزمن الصعب.

وقالت: ” قلوبنا تكبر بكم، ونحن جميعاً خلفكم في هذه الخطوة، وعلى امل ان تتلوها خطوات من شأنها إعادة طرابلس الى المكانة التي تستحقها.”

ورد اسطنبولي بكلمة مقتضبة عبر خلالها عن سعادته بوجوده بين أهله وفي مدينته الثانية طرابلس، مؤكدا على ضرورة التلاقي بين مختلف أطياف الوطن.
وتوجه اسطنبولي بالشكر الى كل من ساهم في إنجاح المهرجان، مثنياً على جهودهم، ومؤكداً ان هذا المهرجان يشكل حافزاً نحو المزيد من الفعاليات الثقافية.

وفي كلمته، لفت كل من ممثل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى المحامي شوقي ساسين، ورئيس اللجنة الثقافية في بلدية طرابلس د. باسم بخاش، الى ما تحتويه طرابلس من مخزون ثقافي وفني تجلى عبر التاريخ،  يمكن البناء عليه في تحقيق نهضة ثقافية كبيرة، متطرقين إلى التاريخ الفني والمسرحي للمدينة.
ختاماً، قدمت د. يكن باسم طرابلس ونادي “قاف” للكتاب درعاً تكريما  لاسنطبولي، كعربون شكر على مبادرته تجاه المدينة.
اشارة إلى أن المهرجان انطلق يوم 27 من الشهر الحالي، بمشاركة فرق مسرحية من لبنان ودول عربية واجنبية عدة، واختتم بتوزيع الجوائز وشهادات المشاركة على الفرق والعروض المتنافسة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: