“نادي قاف للكتاب” شمعة تضيء سماء طرابلس

يستكمل “نادي قاف للكتاب” في طرابلس لقاءاته الشهرية مع الدكتور خالد زيادة، في مركز الصفدي بالتعاون مع جمعية صفدي الثقافية وبحضور الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد الخير، نائب رئيس المجلس الدستوري القاضي طارق زيادة، ممثل معالي اللواء أشرف ريفي د. منذر جمال، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الجنان د. هاشم الأيوبي، رئيس المجلس الثقافي للبنان الشمالي صفوح منجد، مديرة جمعية صفدي الثقافية سميرة بغدادي، رئيسة نادي قاف للكتاب د. عائشة يكن وحشد من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية وأعضاء النادي ولفيف من عشاق الفكر والثقافة.

تمحور اللقاء حول كتاب د. زيادة “لم يعد لأوروبا ما تقدمه للعرب”، حيث رحبت في البداية رئيسة النادي بالحضور منوّهة بالتعاون والتشجيع اللذين لم يبخل بهما الكاتب على النادي منذ انطلاقته، شاكرة لجمعية صفدي الثقافية احتضانها المستمر لأنشطة النادي، وداعية لأن يصبح في كل منطقة وحي ناد للقراءة وفي كل مدرسة وميتم وحتى في كل سجن مكتبة وناد. وتمنت “يكن” أن تسطع شمس العرب مجدداً على أوروبا والعالم بالعلم والإيمان ودعت إلى الحوار المنفتح بين مختلف النخب المثقفة.
كلمة “جمعية صفدي الثقافية” ألقاها “د. مصطفى الحلوة” حيث شدّد على حرص الجمعية على التعاون والتشبيك مع المؤسسات الثقافية بالمدينة ولا سيما مع “نادي قاف للكتاب” والذي برأيه ” يمتاز عن معظم المنتديات الثقافية، كونه يعتمد المنحى الفكري والانحياز للفكر الحر التفاعلي، لتعزيز الفكر النقدي، للقراءة الجادة، بتقنياتها وأسسها السليمة”.

02-07-2019

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: